مجموعة أوريجين: ورشة عمل مركزية العميل ومعايير النجاح والاستمرارية في القطاع الخدمي تنطلق غداً

مجموعة أوريجين: ورشة عمل مركزية العميل ومعايير النجاح والاستمرارية في القطاع الخدمي تنطلق غداً

 تنطلق يوم غدٍ (الثلثاء)، الورشة المكثفة بعنوان «مركزية العميل لضمان الاستمرارية والبقاء» والتي تنفذ على مدى يومين في 18 - 19 أبريل/ نيسان 2017)، وسينفذها الخبير في الإدارة والمبيعات والتسويق سول بو ناكلي، وستُنفذ الورشة في القاعة الكبرى بمركز أوريجين للتدريب. وتتمحور مركزية العميل حول الأعمال التي تصب تركيزها على العميل وتخلق تجربة فريدة قبل، أثناء، وبعد تقديم الخدمة لضمان استمرارية الربح والنجاح. وهو ما يضيف للشركات التي تطبق هذا النظام الميزة التنافسية التي تبرزها عن باقي الشركات والمؤسسات الخدمية، سواء كانت في القطاع المالي والمصرفي، قطاع الفندقة والضيافة، قطاع الطيران، قطاع الإتصالات، وغيرها من القطاعات الخدمية، بالإضافة إلى بعض الوزارات والهيئات التي تقدم خدماتها للمقيمين والمواطنين.

 
وسيتحدث الخبير سول في اليوم الأول خلال 3 جلسات عمل مكثفة، حيث ستكون الجلسة الأولى بعنوان «نظام مركزية العميل» سيتحدث فيها عن مفهوم مركزية العميل، سلوك العميل، استراتيجية التسويق واحتضان ثقافة مركزية العميل. أما الجلسة الثانية فهي بعنوان «أفضل الممارسات في مركزية العميل» وستتناول الجلسة عناوين مختلفة، كمرحلة اختيار المستهلك لعملية الشراء، مرحلة ما بعد الإختيار - بناءاً على عملية الشراء وتجربة الإستهلاك، الاهتمام بالعميل من البداية، إظهار الإلتزام بكافة التفاصيل المتعلقة بالعميل وسيختم السيد سول الجلسة بتمارين وحالات ذات علاقة.
 
وفي الجلسة الثالثة وهي بعنوان «تطبيق استراتيجية 20/80 العميل – المركزية» سيركز المتحدث في هذه الجلسة على تعريف وتقسيم العملاء بناءاً على التركيبة السكانية، الاستفادة من القيمة المضافة للعميل بصورة دائمة بهدف توزيع العملاء، الإطلاع مدى معرفة العميل وسيختم السيد سول أعمال اليوم الأول من الورشة بتمارين تفاعلية متبوعة بوجية الغداء.
 
في اليوم الثاني سيتحدث المتحدث في الجلسة الأولى وهي بعنوان «خصائص المركزية» سلوك المستهلك وتأثير المجموعة - كيف يؤثر ذلك على صورة العلامة التجارية، الاهتمام بالعميل على كافة الأصعدة بالإضافة إلى تمارين تفاعلية للمشاركين في مجموعات.
تليها الجلسة الثانية من اليوم الثاني بعنوان «أهمية العميل المركزي» من خلال المحاور التالية، التواصل مع العملاء، آراء العملاء، التخطيط للعمليات والسياسات من وجهة نظر العميل. وفي ختام جلسات العمل ليومي انعقاد الورشةـ ستكون الجلسة الثالثة من اليوم الثاني تحت عنوان «نتائج تَبَنِي منهجية مركزية العميل» والتي ستتمحور حول مساعدة العملاء على التذكر بالإضافة إلى تمرين تفاعلي بعنوان: كيفية التفاوض للحصول على الربح لكافة الأطراف وتشجيع العملاء على الإبتكار.
 
ويعتبر مبدأ التركيز على خدمة العملاء من أهم مبادئ إدارة الجودة التي ركز عليه جميع خبراء الجودة بلا استثناء، وذلك لأن العملاء هم أحد الأسباب الأساسية لوجود المنشأة بكل ما تضمه من أقسام وإدارات وتجهيزات.
 
وسوف يشارك في هذه الورشة عدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام، بالإضافة إلى موظفي خدمة العملاء وموظفي الخطوط الأمامية من مختلف القطاعات الخدمية كقطاع التجزئة، قطاع الاتصالات، قطاع البنوك، قطاع الطيران، وغيرها من القطاعات الخدمية المختلفة.
 
العدد 5336 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

Copyrights © 2013 All Rights Reserved by Origin Group. Developed ByWide Technology.