التركيز على العمل الجماعي ونشر ثقافة الفوز - مؤتمر القيادة يناقش كيفية خلق قادة رياديين

التركيز على العمل الجماعي ونشر ثقافة الفوز - مؤتمر القيادة يناقش كيفية خلق قادة رياديين

 المنامة – مجموعة أوريجين: من المقرر ان يشارك الخبير الدولي مارك غالاغر في إحدى جلسات عمل مؤتمر القيادة السنوي الخامس الذي تنظمه مجموعة أوريجين في نسخته الخامسة في 17 مايو الجاري تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد تحت عنوان (كُن قائداً مميزاً – تطبيق مفهوم فورمولا 1 في العمل للقيادة المتميزة) بفندق كراون بلازا. 

وسوف يركز الخبير غالاغر) في إحدى جلسات عمل المؤتمر كيفية خلق قادة رياديين في مختلف الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص. ومن أبرز القادة الرياديين في العالم هم ستيف جوبس، بيل غيتس، مارك زاكربيرج وريتشارد برانسون، حيث يتصف جميع هؤلاء القادة بالقدرة على إدارة التغيير للوصول إلى الهدف المنشود وتحقيقه على أكمل وجه، الإدارة الفعالة للمخاطر في البيئة المؤسساتية والقدرة على التعلم السريع وفي إطار بيئات يكتنفها الغموض والتغيير، بينما يشرُع في الوقت نفسه في توفير بيئة تعلم واضحة ومتناسقة لمن حوله.
أما على صعيد المؤسسات، فقد سعى عدد من المؤسسات إلى إدخال مفهوم القيادة الريادية إلى عالم الأعمال، ومن الأمثلة الجيدة على ذلك بنك يو بي إس العالمي UBS Bank، الذي استطاع في الفترة من عام 2002 م إلى 2006 م نشر مفهوم "القيادة الريادية" بشكل استباقي بين 500 من أفضل قادته.
وتم إثبات نجاح هذه الفكرة بتسليط الضوء على التحسينات التي شهدها أداء الفرد والفريق وكذا الأداء المالي، وأصبح المشروع عنصرًا رئيسا في دراسة حالة بكلية الأعمال بجامعة هارفارد بعنوان "بنك يو بي إس ينظم الشركة المتكاملة".
وحصل البنك بعد ذلك على لقب "أفضل شركة للقادة" (أوروبا) في عام 2005. وكان تنفيذ هذا المشروع في بنك متعدد الفروع منتشر على مستوى العالم أمرًا معقدًا واستلزم عدة سنوات لتنفيذه. 
وتم استعراض ذلك في دراسة حالة أجراها كريس رويبك، الأستاذ الزائر في القيادة التحويلية بكلية كاس لإدارة الأعمال في لندن، وكان رويبك أحد قادة فرق العمل الذين طبقوا أسلوب القيادة الريادية في بنك يو بي إس.
إلى جانب القيادة الريادية، سيسلط الخبير مارك غالاغر ضمن جلسات عمل المؤتمر الضوء على العمل الجماعي، التحفيز والدافعية، ونشر ثقافة الفوز والنجاح بين أعضاء الفريق بالإضافة إلى السلامة وإدارة المخاطر. وسيتضمن المؤتمر جلسة نقاشية تضم عددا من القادة الذين يمثلون مختلف المؤسسات من القطاعين العام والخاص.

Copyrights © 2013 All Rights Reserved by Origin Group. Developed ByWide Technology.